
40% من المقدسيين يتسرّبون من المدارس قبل الثانوية
نشر قسم التربية في القدس المحتلة تقريراً يتناول تسرّب الطلبة من المدارس العربية في القدس، حيث أوضح التقرير بأنَّ 40% من الطلبة يتسرّبون من المدارس، قبل إنهاء تعليمهم للمرحلة الثانوية، حيث يتركون المدارس، ويلجؤون للبحث عن عمل.ومن خلال التقرير يتبيَّن أنَّ ترك مقاعد الدراسة يبدأ عند الطلاب العرب في الصف الأول ، حيث يبقى 2% من الأولاد في البيوت، ولا يدخلون إلى المدارس، وعندما يصل الطلاب إلى الصف الثالث الابتدائي تصل نسبة التاركين لمقاعد الدراسة إلى 4%، وفي الصَّف السَّادس تصل نسبة التسرب إلى 6%، وتصل النسبة إلى 10% في الصف التاسع الإعدادي.
أمَّا في المراحل الثانوية، فإنَّ نسبة المتسربين تقفز إلى 17% في الصف العاشر، وتتصاعد إلى 30% في الصف الحادي عشر، حتى تصل إلى 40% لا ينهون تعليمهم الثانوي، ويتسربون قبل وصولهم إلى الصف الثاني عشر.
الوسوم:
تاريخ النشر: ٧ نوفمبر ٢٠١١ في ٠٥:٤٤ م
آخر تحديث: منذ ساعة


